المشاركات الشائعة

الخميس، 19 يونيو 2014

ملخص محاضرة " مئة سبب لكون نظرية التطور غبية جدًّا - 100 Reason Why Evolution is So Stupid "

باسم الله

100 Reason Why Evolution is So Stupid

( لتحميل المحاضرة : http://www.youtube.com/watch?v=ga33t0NI6Fk&feature=kp )

( الكلام المكتوب أدناه ليس شرطًا أنه صحيح ، ولكنه مذكور في المحاضرة )

-          ستة مفاهيم للتطور ، والخمسة الأولى " Stupid " :
1-      الكوني .
2-      الكيميائي .
3-      النجمي والكوكبي .
4-      الحيوي .
5-      الماكرو .
6-      المايكرو ( مثبت علميًّا ) .

-          أمثلة مضادة للانفجار العظيم :
1-      هناك 300 سوبر نوفا فحسب ، بينما المفترض في كل 30 سنة يكون هناك سوبر نوفا .
2-      الأرض لم تكن حارة ومملوءة بالصهارة بل ماء .

-          ليس هناك أي دليل على نشوء الحياة من الحساء ، التجربة المجراة لإثبات ذلك – تجربة ميلر لم تتضمن الأوكسجين ، بينما المفترض أن الأكسجين كان موجودًا في الأرض حينها على عكس ما يزعمون بناءً على أن أوليات الحياة ستتدمر بالأشعة فوق البنفسجية إذا لم يحجبها الأوزون ( المكون من الأكسجين ) . في بعض أحافير البعوض مثلاً يوجد أوكسجين 50% أكثر مما لدينا . كما أن التجربة كانت محاطة بالحماية والفصل لبعض المواد عن بعضها ، ولم ينتج سوى 2% أحماض أمينية نصفها أيمن ونصفها أيسر .

-          يقول ستيفن جولد أن التطور ليس له دليل قطعي ، وإنما نحن نأمل أن الأمر كان هكذا . وقد اعترف أنه لا يوجد حلقات مفقودة في سلسلة التطور بل السلسلة كلها مفقودة . وعندما راسل المحاضر باترسون صاحب لغز دارون بأنه لم يذكر الأمثلة لحلقات الوصل بين المخلوقات رد باترسون أنه لو وجد كان سيضع سواءً من الأحافير أو الأحياء ، ولكن المشكلة أنه لا يوجد أحافير كذلك . ويقول ريتشارد غولشميد أن أول طائر خرج من بيضة حيوان زاحف ، يسأل المحاضر : إذًا من تزوج الطائر ؟

-          يقول المحاضر أن الأحافير لا تعني شيئًا سوى أنها ماتت ، لماذا نظن أنها السلف المشترك لمخلوق ما بينما نكذّب أنّ المخلوقات المختلفة لا تولّد إلا مثلها ؟!

-          يقول المحاضر أن التنوع في الطيور الذي خمن دارون أنه يأتي من سلف مشترك في جزر غربي أمريكا الجنوبية هو التطور المايكروي المثبت علميًّا .

-          التخصيب المزجي بين الأنواع المختلفة تعطي فردًا هجينًا ولكنه من نفس العائلة ، وهذا التطور له حدود ، وهو الآن محدود أكثر مما سبق .

-          تطور الحصان أثبت خطؤه منذ خمسين سنة .

-          يقترح المحاضر أن تفسير التشابه هو الخالق المشترك المصمم المشترك ، مثلما أن الجسور المتشابهة تدلّ على مهندس واحد لا أنّ الجسران لهما جسر سلف مشترك !

-          يرد المحاضر على من قال أن الوادي العظيم – great canyon نشأ عبر ملايين السنين بواسطة نهر لا في وقت قصير بواسطة الطوفان العظيم أنّهم يزعمون أن النهر صعد إلى القمة ليشكلها ( ربما لم أفهم جيدًا ) ! فنهر ليس باستطاعته تشكيل ذلك الشكل . والعمود الجيولوجي المشهور هو وهم وليس له وجود باعتراف بعض الجيولوجيين . يقول أن الاستدلال بالطبقات على عمر الأحافير هو تفكير دائري ، مرةً يستدلون بهذه على تلك ومرة بتلك على هذه ( لا أرى جيدًا مانعًا من هذا – الآن بعد مشاهدتي لمقطع آخر بعنوان Evolution is history's greatest hoax يتضح أنّ هذا غير منطقيّ فعلاً وغير علمي ألبتة ) . ومن لوازم الأعمدة الجيولوجية أن الأشجار مع الزمن تندفن وتصبح رأسًا على عقب ، بينما الكثير من الأشجار المعمرة جدًّا كلها واقف قائم على رأسه فوق الأرض . قياس عمر الأرض مثلاً من خلال نصف عمر الكربون 14 أو البوتاسيوم لا ينفع لأن التركيز هو نفسه عبر العصور ولم يزدد ولم يختل الاتزان ( ربما لم أفهم هذا جيدًا ) .

-          إيرنست هيكل زيف رسومات لأجنة من مخلوقات مختلفة لتبدو متشابهة وضلل الناس ، ولكن لا تزال الرسومات المزيفة مستعملة في أمريكا إلى الآن حسب المحاضِر . ويخبرون الطلاب أن الجنين في الشهر " السابع ! " لديه خياشيم ، على حين أنها تنمو لتصبح عظامًا في الأذن ... إلخ وفي وقت مبكر جدًّا بالنسبة للشهر السابع . ومن ذلك طائر الأركيوبتيركس على أنه ديناصور يثبت تطور الطيور من الديناصورات ، على حين أنه طائر قديم أقدم من بعض الديناصورات في الأصل . ومن ذلك الزعم بأن الريش نشأ من الحراشف على حين أن هذا مختلف عن ذاك تمامًا وإن تشابها في البروتين .

-          من التجارب الخادعة وضعهم حيوانات كسلان في بيئة ما 5% سوداء 95% بيضاء ، وبعد سنين وجدوا النسبتين تبادلتا المواقع ، يقول المحاضر أن هذا كذب ، وإن كان صحيحًا فهو ليس دليلاً على التطور ، لم ينتج جديد وإنما انزياح .ع

-          يحتجون بأن الزائدة ليست ذات فائدة ، ولكن في الواقع استئصالها يزيد احتمالية العديد من الأمراض ولو قدرنا على العيش بدونها ، ففاقد اليدين والرجلين يستطيع أن يعيش ولكن هذا لا يعني أنه لا يحتاجها !

-          من الأمثلة المزعومة لتدعيم التطور وجود عظمتين صغيرتين في حوض الحوت يقولون أنها دليل على التطور من الثدييات على البر ، على حين أنها ضرورية للتكاثر ، ويمكن التفريق بينها في الذكر والأنثى . وكذلك يقولون أن عظمة الذيل – تقريبًا – ليست ذات فائدة ، على حين أنها كالتي عند الحوت نوعًا ما .

-          هناك ديناصورات في أفريقيا ! الدم ما يزال في عظام بعض الديناصورات ! من المرجح أن الإنسان عاش مع الديناصورات ! يوجين توماس يقول أنه كان عنده في الكنيسة في الكونجو في مهمته في الطب البيطري ادعوا أنهم قتلوا mokele-mbembe ! ضبط في شاطئ كاليفورنيا " نيسي كاليفورنيا " ذو الرقبة ذات العشرين قدمًا !

-          من قواعد التغير المعروفة ( الطفرات ) أنه لا يأتي بجديد ، بل بمعلومات مشوشة غير نافعة ، ومن يأتي بأمثلة يأتي بضارة ويدعي أن الاصطفاء الطبيعي يأتي بالنافعة .

-          يقول المحاضر أن تعليم التطور هو غسل للأدمغة ولا يقل سوءًا عن فرض أي أيديولوجية ليست ذات برهان كدين خاطئ مثلاً ( زيادة من عندي ) .

-          يقول البروفيسور لويس بونور مدير متحف ستراسبورغ لعلم الحيوان أن التطور هو حكاية جنيات للجيل الناشئ ، وهو لم يفد تقدم العلم بشيء ، إنه عديم الفائدة . ويقول مالكوم مغريدج أن التطور سيكون من أعظم النكات في كتب المستقبل . وت. ن. تاميزيان أن العلماء الذين يخبرونني بالتطور يخبروني بأكبر وهْم على الإطلاق ، في شرح التطور ليس هناك ذرة حقيقة . وسير آرثر كيث أن التطور غير مثبت وغير قابل للإثبات ، السبب الوحيد أننا نصدقه أن البديل الوحيد هو التخليق ، والذي هو غير قابل للطرح ! ( عجبًا يعني ) .

-          موادّ :
1-      أيقونات التطور – icons of evolution .

2-      لغز دارون – Darwin's enigma .

جدة - 7/3/35

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق